قوله تعالى: { يَرُدُّوكُم }: "رَدَّ" يجوزُ أَنْ يُضَمَّنَ معنى "صَيَّر" فينصِبَ مفعولين، ومنه قولُ الشاعر:
1369ـ رَمَى الحَِدْثانُ نسوةَ آلِ حرب بمِقْدَارٍ سَمَدْن له سُمودا
فَرَدَّ شعورَهُنَّ السُّودَ بِيضاًورَدَّ وجوهَهن البِيضَ سُودا
ويجوز ألاَّ يتضمَّن، فيكونُ المنصوبُ الثاني حالاً. وقوله: { بَعْدَ إِيمَانِكُمْ } يجوز أن يكونَ منصوباً بيردُّوكم، وأَنْ يتعلَّق بكافرين، ويَصيرُ المعنى كالمعنى في قوله: { كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ } [آل عمران: 90].