{ مِّنْ إِلَـٰهٍ غَيْرُهُ } قرأ الكسائي غيره بالخفض حيث وقع على اللفظ، وقرأ غيره بالرفع على الموضع { عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ } يعني يوم القيامة أو يوم هلاكهم { ٱلْمَلأُ } أشراف الناس { لَيْسَ بِي ضَلٰلَةٌ } إنما قال ضلالة ولم يقل ضلال، لأن الضلالة أخص من الضلال، كما إذا قيل لك عندك تمر، فتقول ما عندي تمرة فتعم بالنفي { أُبَلِّغُكُمْ } قرئ بالتشديد والتخفيف، والمعنى واحد، وهو في وضع رفع صفة لرسول أو استئناف { وَأَعْلَمُ مِنَ ٱللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } أي من صفاته ورحمته وعذابه.