التفاسير

< >
عرض

إِنَّآ أَنزَلْنَا ٱلتَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا ٱلنَّبِيُّونَ ٱلَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلرَّبَّانِيُّونَ وَٱلأَحْبَارُ بِمَا ٱسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ ٱللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَآءَ فَلاَ تَخْشَوُاْ ٱلنَّاسَ وَٱخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْكَافِرُونَ
٤٤
-المائدة

تفسير سفيان الثوري

241 : 10 : 10 - سفين عن بن طاؤس عن أبيه قال، قيل لابن عباس { وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْكَافِرُونَ } قال، هي كفره - وليس كمن كفر بالله واليوم الآخر. [الآية 44].
242 : 11 : 13 - سفين عن بن جريج عن عطاء قال، كفر دون كفر، وفسق دون فسق، وظلم دون ظلم.
243 : 12 : 14 - سفين عن رجل عن طاؤس قال، كفر لا يخرج من الملة.
244 : 13 : 12 - سفين عن حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل قال، قيل لحذيفة: نزل هذه الآية في بني اسرائيل { وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ }؟ قال: "نعم الاخوة لكم بنو اسرائيل. كان لهم مرة ولكم حلوة. لتسلكن طريقهم قد الشراك. [الآية 44].