التفاسير

< >
عرض

إِنَّمَا ٱلنَّسِيۤءُ زِيَادَةٌ فِي ٱلْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلُّونَهُ عَاماً وَيُحَرِّمُونَهُ عَاماً لِّيُوَاطِئُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ ٱللَّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ ٱللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوۤءُ أَعْمَالِهِمْ وَٱللَّهُ لاَ يَهْدِي ٱلْقَوْمَ ٱلْكَافِرِينَ
٣٧
-التوبة

تفسير القرآن

قال على بن إبراهيم في قوله: { إنما النسيء زيادة في الكفر } الخ فإنه كان سبب نزولها أن رجلاً من كنانة كان يقف في الموسم فيقول قد أحللت دماء المحدين؟ من طيء وخثعم في شهر المحرم وانسأته وحرمت بدله صفر فإذا كان العام المقبل يقول قد أحللت صفر وانسأته وحرمت بدله شهر المحرم فأنزل الله: { إنما النسيء زيادة في الكفر - إلى قوله - زين لهم سوء أعمالهم }.