قوله تعالى: { أتأتون الفاحشة وأنتم تُبْصِرونَ } فيه قولان.
أحدهما: وأنتم تعلمون أنَّها فاحشة.
والثاني: وبعضكم يُبْصِر بعضاً.
قوله تعالى: { بل أنتم قوم تَجْهَلونَ } قال ابن عباس: تجهلون القيامة وعاقبة العِصيان.
قوله تعالى: { قَدَّرْنَاهَا مِنَ الغابِرِين } أي: جعلناها بتقديرنا وقضائنا عليها من الباقين في العذاب. وقرأ أبو بكر عن عاصم: { قَدَرْنَاهَا } خفيفة، وهي في معنى المشدَّدة. وباقي القصة قد تقدم تفسيره [هود:77].