خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

وكذلك نجزي من أسرف ولم يؤمن بآيات ربه ولعذاب الآخرة أشد وأبقى

المعاني

أفَلَم يَهدِ لَهُمُ

اغفَلُوا فَلمْ يُبيَّنْ لهمْ مَآلهمْ

كَم أهلَكنَا

كثرَةُ إهلاكِنَا الأمَم الماضية

لإولي النُّهَى

لِذَوِي العُقُولِ والبَصَائرِ

لكضانَ لِزَاماً

لَكانَ إهْلاَكُهُم عَاجِلاً لازماً

وَأجَلٌ مُّسَمىً

يَومُ القِيَامةِ ( عَطفٌ عَلى كلمِة )

وَسَبح بحمدِ ربَّكَ

صَلِّ وَأنت حامِدٌ لِرَبَّكَ

أنَآي اليلِ

سَاعَاتِهِ

أزواجاً مِنهُم

أصْنَافاً مِنَ الكُفَّارِ

زَهرَةَ الحيَاةِ الدُّنيَا

زِينَتَها وَبَهْجَتَها

لِنفِتنَهُم فِيهِ

لِنْجْعَلَه فِتْنَةٌ لَهُمْ وَابتِلاَءً

بَيِنَةُ

هي القرآنُ المعجِزُ أم الآيات

مَن قَبلِهِ

من قبل الاثبات بالبينة

وَنَخزَى

نَفتَضِحَ في الآخرةِ بالعذاب

مُتربَصٌ

مُنْتظرٌ مَآلهُ

الصِراطِ السَّوِي

الطَّريقِ المُسْتَقِيم

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

رَبِّكَ قَبْلَ

إظهار الكاف مفتوحة

النَّهَارِ لَعَلَّكَ

بفتح الألف وإظهار الراء مكسورة

تَرْضَى

(تَرْضَى) بفتح التاء وفتح الألف

زَهْرَةَ

(زَهْرَةَ) بإسكان الهاء

الدُّنْيَا

بفتح الألف

نَحْنُ نَرْزُقُكَ

إظهار النون الثانية مضمومة

تَأْتِهِم

(تَأْتِهِمْ) بالتاء وتحقيق الهمزة الساكنة وبكسر الهاء وإسكان الميم

الصِّرَاطِ

(الصِّرَاطِ) بصاد خالصة