خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون

المعاني

وَلداً

قالوا الملائكةُ بناتُ الله

مُشفِقُونَ

خَائِفونَ حَذرُون

كَانَتَا رَتقاً

كانَتَا مُلتَصِقَتينِ بِلاَ فَصلٍ

فَفتَقنَاهُمَا

فَفصَلنَأ بَينَهُمَا بالهواء

كُلَّ شَيءٍ حَي

كلَّ شَيءٍ نام حَيَواناً أو نباتاً

رَوَاسِىَ

جِبَالاً ثَوَابتَ

أن تَمِيدَ بِهِم

لِئلا تَضطَربَ بهِم فَلاَ تثبُتُ

فِجَاجاً سُبُلاً

طُرُقاً وَاسِعَةً مَسلُوكَةً

سَقفَاً مَّحفُوظاً

مَصُوناَ مِن الوُقُوعِ أوِ التَّغَيُّرِ

كُلٌ

من الشمس والقمر

في فَلَكٍ يَسبَحُونَ

يدُورُونَ، أوْ يَجرُونَ في السماء

وَنَبلُوكُم

نَختَبركُم مَعَ عِلمِنَا بحَاللِكُم

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

نُوحِى إِلَيْهِ

(نُوحِى إِلَيْهِ) بنون مضمومة وكسر الحاء وبعدها ياء ساكنة تمد 4 أو 5 حركات وبكسر الهاء دون صلة

فَاعْبُدُونِ

(فَاعْبُدُونِ) بكسر النون وحذف الياء بعدها

يَعْلَمُ مَا

إظهار الميم الأولى مضمومة

أَيْدِيهِمْ

(أَيْدِيهِمْ) بكسر الهاء إسكان الميم

إِنِّى إِلَهٌ

(إِنِّى) بإسكان الياء ومدها 4 أو 5 حركات

أَوَلَمْ

(أَوَلَمْ) بإثبات واو بعد الهمزة

مِّتَّ

(مِتَّ) بكسر الميم

تُرْجَعُونَ

(تُرْجَعُونَ) بضم التاء وفتح الجيم