خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه وما جعل أزواجكم اللائي تظاهرون منهن أمهاتكم وما جعل أدعيآءكم أبنآءكم ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

المعاني

وَكيلاً

حَافِظاً مُفَوِّضاً إليْهِ كلُّ أمْر

نُظَاهروُنَ مِنهُنَّ

تُحَرمُونَهُنَّ كَحُرْمَةِ أمَّهَاتِكم

أدِعِيآءكُم

مَنْ تَتبَنَّوْنَهُمْ مِنْ أبْنَاءِ غَيْرِكم

أقسَطُ

أعْدَلُ

وَمَوَلاكُم

أوليَاؤُكُمْ في الدِّينِ

أولَى بِالمُومِنينَ

أرْأفُ بِهٍمْ، وَأنْفَعُ لَهُمْ

وَأزوَاجُهُ أمَّهَاتُهُم

مثلُن في تحريمِ نكاحِهن وَتَعْظيم حُرمِتِهنَّ

وَأوْلُوا الأرحَامِ

ذَوُو القَرَاباتِ

اتَقِ اللهَ

دُمْ عَلى تَقُوَاهُ اوْ أزدَدْ مِنها

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

النَّبِىُّ

(النَّبِىُّ) بياء مشددة مضمومة بعد الباء دون همز

الْكَافِرِينَ

بفتح الألف

تَعْمَلُونَ

(تَعْمَلُونَ) بالتاء

تُظَاهِرُونَ

(تُظَاهِرُونَ) بضم التاء وفتح الظاء وتخفيفها وبعدها ألف وبكسر الهاء وتخفيفها

النَّبِىُّ أَوْلَى

(النَّبِىُّ أَوْلَى) بياء مشددة مضمومة بعد الباء وبتحقيق همزة (أولى) وفتح الألف

اللاَّئِى

(الَّلآئِى) بمد الألف 4 أو 5 حركات وبعدها همزة محققة ثم ياء ساكنة