خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

يقوم إنما هـذه الحياة الدنيا متاع وإن الآخرة هي دار القـرار

المعاني

مُّرتَابٌ

في دِينِ اللهِ شَاكٌّ في وَحْدَانِيَّتِهِ

بِغَيرِ سُلطَانٍ

بِغَيْرِ بُرْهَانٍ وَحُجَّةٍ

كَبُرَ مَقتاً

عَظُمَ جِدَالُهْم بِغَيْرِ حجّة بُغْضاً

أبلُغُ الأسَبَابَ

الأبوَاب أو الطُّرقَ

تَبَابٍ

خُسْرَانٍ وَهلاكٍ

بِغَيرِ حِسَابٍ

بِلاَ نَهايةٍ من الرَّازِق لِمَا يُعْطِي

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

وَلَقَدْ جَآءَكُمْ

اظهار الدال مقلقلة وفتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات وإسكان الميم

جَآءَكُم

فتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات وإسكان الميم

هَلَكَ قُلْتُمْ

اظهار الكاف مفتوحة وإسكان الميم

قَلْبِ

(قَلْبِ) بكسر الباء دون تنوين

جَبَّارٍ وَقَالَ

فتح الألف وادغام التنوين في الواو بغنة

لَّعَلِّى أَبْلُغُ

(لَعَلِّى) بإسكان الياء ومدها 4 أو 5 حركات

فَأَطَّلِعَ

(فَأَطَّلِعَ) بنصب العين

زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ

اظهار النون مفتوحة

وَصُدَّ

(وَصُدَّ) بضم الصاد

اتَّبِعُونِ

(اتَّبِعُونِ) بحذف الياء بعد النون

الْقَرَارِ

فتح الألف

يَدْخُلُونَ

(يَدْخُلُونَ) بفتح الياء وضم الخاء