خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين

المعاني

وَإنَّه لَعِلمٌ لِلسَّاعَةِ

يُعْلَمْ قُرْبُهَا بِنُزولِهِ (ع)

فَلاَ تَمتَرُونَ بِهَا

فَلاَ تَشُكُّنَّ في قِيامهِا

فَوَيلٌ

هَلاَكٌ اوْ حَسْرَةٌ أو شِدَّةُ عَذَابٍ

هَل يَنُظؤُونَ

هَلْ يَنْتَظِرُونَ

بَغتَةً

فَجْأةً

الأخِلاءُ

الأحِبَّاءُ في غيْرِ ذَاتِ اللهِ

تُحبَرُون

تُسَرُّونَ سُرُوراً ظاهِرَ الأثَرِ

وَأكوابِ

أقْدَاحِ لا عُرَى لهَا وَلاَ خَراطِيمَ

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

وَاتَّبِعُونِ

(وَاتّبِعُونِ) بحذف الياء بعد النون

صِرَاطٌ

(صِرَاطٌ) بصاد خالصة

جَآءَ

فتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات

وَأَطِيعُونِ

(وَأَطِيعُونِ) بحذف الياء بعد النون

اللهَ هُوَ

اظهار الهاء الأولى مفتوحة

فَاعْبُدُوهُ هَذَا

اظهار الهاء الأولى مضمومة دون صلة

صِرَاطٌ

(صِرَاطٌ) بصاد خالصة

يَا عِبَادِ

(يَا عِبَادِ) بحذف الياء بعد الدال

لاَ خَوْفٌ

(خَوْفٌ) بضم الفاء وتنوينها

عَلَيْهِم

(عَلَيْهِمْ) بكسر الهاء وإسكان الميم

تَشْتَهِيهِ

(تَشْتَهِيهِ) بهاء مكسورة بعد الياء

أُورِثْتُمُوهَا

بقصر البدل واظهار الثاء ساكنة

وَلأُبَيِّنَ لَكُم

اظهار النون مفتوحة وإسكان الميم

قَدْ جِئْتُكُم

(قَدْ جِئْتُكُمْ) اظهار الدال مقلقلة وتحقيق الهمزة وإسكان الميم