خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما

المعاني

نّكثَ

نَقَضَ ابَيْعَةَ وَالعَهْدَ

المُخَلَّفُونَ

عن صُحْبَتك في عُمْرَةِ الحُدَيْبيةَ

لّن يَنقَلبَ

لَنْ يُعُودَ إلى المَدِينَة

قَومَا بُوراً

هَالِكينَ أوْ فاسِدِين

ذَرُونَا نَتَّبِعكم

اتْرُكُونَا نخْرُجْ مَعكم لِخيْبَر

كَلامَ اللهِ

حُكمُه باخْتصاص أهلِ الحُديْبيةِ بالمغَانم

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

أَيْدِيهِمْ

(أَيْدِيهِمْ) بكسر الهاء وإسكان الميم

عَلَيْهُ اللهَ

(عَلَيْهُ) بضم الهاء

فَسَيُؤْتِيهِ

(فَسَيُؤْتِيهِ) بالياء وتحقيق الهمزة وكسر الهاء دون صلة

سَيَقُولُ لَكَ

اظهار اللام الأولى مضمومة

فَاسْتَغْفِرْ لَنَا

اظهار الراء ساكنة

ضَرًّا أَوْ أَرَادَ

(ضَرًّا أَوْ أَرَادَ) بفتح الضاد دون سكت أو نقل للهمزة في الكلمتين

بَلْ ظَنَنتُمْ أَن

اظهار اللام وإسكان الميم دون سكت عليها

السَّوْءِ

بقصر اللين

لِلْكَافِرِينَ

فتح الألف

يَغْفِرُ لِمَن

اظهار الراء مضمومة مفخمة

وَيُعَذِّبُ مَن

اظهار الباء مرفوعة

كَلاَمَ اللهِ

(كَلاَمَ) بفتح اللام وبعدها ألف

بَلْ تَحْسُدُونَنَا

اظهار اللام ساكنة

أَهْلِيهِمْ أَبَدًا

(أَهْلِيهِمْ) بكسر الهاء وإسكان الميم دون سكت عليها