خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولـكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم

المعاني

كَثيراً مِنَ الظَّنِ

هُوَ ظَنُّ السُّوءِ بأهْلِ الخَير

وَلا تَجسّسوُا

لا تَتبعُوا عَوْرَاتِ المُسلِمينَ

فَكَرهتُمُوهُ

فقد كَرهتموهُ فلا تفعلُوهُ

أمَنَّا

صَدَّقْنَا بقُلُوبِنَا وَألسنَتِنَا

لَّم تُؤمِنُوا

لَمْ تُصَدَّقوا بِقُلوبِكم

أسلَمنَا

اسْتَسْلَمْنَا خَوْفاً وَطَمَعاً

لاَ يَلتكُم

لاَ يَنْقُضِكُمْ

أتُعَلِمُونَ اللهَ بِدِينِكُم

أتُخْبِروُنَهُ بقَوْلِكُمْ آمنّا

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

وَلاَ تَجَسَّسُواْ

(وَلاَ تَجَسَّسُوا) بمد (لا) حركتين وتخفيف التاء

يَأْكُلَ لَحْمَ

تحقيق الهمزة الساكنة واظهار اللام الأولى

مَيْتًا

(مَيْتًا) إسكان الياء

وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُواْ إِنَّ

بمد المتصل والمنفصل 4 أو 5 حركات واظهار اللام الأولى وتخفيف التاء

يَلِتْكُم

(يَلِتْكُمْ) بحذف الألف والهمزة بعد الياء واسكان الميم

يَعْلَمُ مَا

اظهار الميم الأولى مرفوعة

تَعْمَلُونَ

(تَعْمَلُونَ) بالتاء