خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

أفعيينا بالخلق الأول بل هم في لبس من خلق جديد

المعاني

وَالقُرأنِ

قسَم جوابه لتُبْعثُنَّ

رَجعُ بَعِيدٌ

رُجُوعٌ إلى الحياةِ غَيْرِ مُمْكِنٍ

أمرٍ مَّريجٍ

مُخْتَلطِ مُضْطَربٍ

فُرُوجٍ

فُتُوقٍ وَشُقُوقٍ

وَالارضَ مَدَنَاهَا

بَسَطْنَاهَا لِلاسْتقْرَارِ عَلَيْها

رَوَاسيَ

جِبَالاً ثَوَابِتَ تمْنَعُهَا المَيَدَانَ

زَوجٍ بَهيجٍ

صِنْفٍ حَسَنٍ نَضِرٍ

عَبدٍ مُّنِيبٍ

رَاجع إليْنَا مُذْعِنٍ بِقُدْرَتنَا

وَحَبَّ الحَصِيدِ

حَبَّ الزَّرْع الذي يُحْصَدُ

وَالنَّخلَ بَاسِقَاتٍ

طِوَالاً، أو حَوَامِلَ

لَهَا طَلعٌ

هُوَ ثمرُها مَا دَامَ في وِعَائِهِ

نَّضِيدٌ

مُتَرِاكِمٌ بَعْضُهُ فَوْقَ بَعْضٍ

كَذَلِك الخُرُوجُ

مِن القُبورِ أحياءً عند البعْثِ

وَأصحَابُ الرَّسِ

البِئْر؛ رَسُّوا نَبِيَّهُمْ فِيهَا فأهْلِكُوا

وَأصحَابُ الأيكَةِ

سُكّانُ الغَيْضَةِ الكَثِيفَةِ المُلتَفَّةِ الشَّجَرِ (قومُ شُعَيْب)

وَقَومُ تُبَعٍ

أبو كَربٍ الحِمْيَؤيِّ مَلِكِ اليَمَنِ

أفَعِيَينَا بالخَلقِ

أفَعَجَزْنَا عَنْهُ - كلاّ

في لبسٍ

خَلْطِ وَشُبْهَةٍ وَشَكٍّ

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

ق وَالْقُرْءَانِ

دون سكت على (قاف) وبإسكان الراء وبعدها همزة مفتوحة

جَآءَهُم

فتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات وإسكان الميم

أَءِذَا

تحقيق الهمزة الثانية من دون ادخال

مِتْنَا

(مِتْنَا) بكسر الميم

جَآءَهُمْ

فتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات وإسكان الميم

مَّيْتًا

(مَيْتًا) بإسكان الياء

وَعِيدِ

(وَعِيدِ) بحذف الياء بعد الدال