خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

ذلك مبلغهم من العلم إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن اهتدى

المعاني

وَالفَوَاحِشَ

مَا عَظُمَ قُبْحُهُ من الكَبائرِ

اللَّمَمَ

صَغَائَرِ الذُّنُوبِ

فَلاَ تُزَكُوا أنفُسَكُم

فلا تمْدَحُوهَا بحُسْنِ الأعمَالِ

وَأكدَى

قَطَعَ عَطِيَّتُهُ بُخْلاً

الذي وَفَّى

أتمَّ وَأكملَ ما أمِرَ به

تَزرُ وَازِرَةٌ ..

لا تحْمِلُ نَفْسٌ آثِمَةٌ ..

المُنتَهَى

المَصِيرَ في الآخِرَةِ للجزَاءِ

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

الْمَلآَئِكَةَ تَسْمِيَةَ

مد المتصل 4 أو 5 حركات واظهار التاء الأولى مفتوحة

كَبَآئِرَ

(كَبَآئِرَ) بفتح الباء وبعدها ألف تمد 4 أو 5 حركات وبعدها همزة مكسورة ثم راء مفخمة

أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ

اظهار الميم الأولى مرفوعة وإسكان ميم الجمع دون سكت عليها

أُمَّهَاتِكُمْ

(أُمَّهَاتِكُمْ) بضم الهمزة وفتح الميم الأولى واسكان ميم الجمع

أَعْلَمُ بِمَنِ

اظهار الميم الأولى مرفوعة

أَفَرَءَيْتَ

تحقيق الهمزة الثانية

وَإِبْرَاهِيمَ

(وَإِبرَاهِيمَ) بكسر الهاء وبعدها ياء ساكنة

وَأَنَّهُ هُوَ

اظهار الهاء الأولى مضمومة مع الصلة

وَأَنَّهُ هُوَ

اظهار الهاء الأولى مضمومة مع الصلة

أَعْلَمُ بِمَن

اظهار الميم الأولى مرفوعة

يُنَبَّأْ

تحقيق الهمزة الساكنة