خريطة الموقع > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

والسمآء ذات البروج

المعاني

وَالسَمَّاءِ

(أقْسَمَ) اللهُ بهَا وَبَِمَا بعدَها

ذَاتِ البُرُوجِ

ذَاتِ المَنَازلِ المَعْرُوفةِ لِلكوَاكِب

وَاليَومِ الموعُودِ

يَوْمِ القِيَامَةِ

وَشَاهِدٍ

مَنْ يَشْهَدُ عَلى غيْرِهِ فيه

وَمَشهُودٍ

مَنْ يَشْهَدُ عَليْهِ غيرُهُ فيه

قُتِلَ

لَقَدْ لُعِنَ أشَّدَّ اللَّعْنِ (جوابُ القَسم)

الأخدُودِ

الشّقِّ العَظيم، كالخَنْدَقِ

وَمَا نَقَمُوا

مَا كَرِهُوا وَما عابُوا وَما أنكَرُوا

فَتَنُوا

عَذَّبُوا أوْ أحْرَقُوا

بَطشَ رَبِكَ

أخْذَهُ الجبَابرة والظَّلمَة بالعَذاب

هُوَ يُبدي

يَخْلقُ ابْتدَاءً بِقُدْرَتِه

وَيُعيدُ

يَبْعَثُ المَوتى يَوْمَ القِيامةَ بقُدْرَته

الوَدُودُ

المُتَوَدِّدُ إلى أوْليائه بالكَرامَة

المَجِيدُ

العَظيمُ الجليلُ المتعَالِي

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

النَّارِ

فتح الألف

وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ

تحقيق الهمزة ساكنة واظهار التاء مكسورة

إِنَّهُ هُوَ

اظهار الهاء الأولى مضمومة مع الصلة

الْوَدُودُ ذُو

اظهار الدال مضمومة

الْمَجِيدُ

(الْمَجِيدُ) بضم الدال

قُرْءَانٌ

(قُرْءَانٌ) بإسكان الراء وبعدها همزة مفتوحة

مَّحْفُوظٍ

(مَحْفُوظٍ) بكسر الظاء وتنوينها