القرآن والتجويد

أفمن هو قآئم على كل نفس بما كسبت وجعلوا لله شركآء قل سموهم أم تنبئونه بما لا يعلم في الأرض أم بظاهر من القول بل زين للذين كفروا مكرهم وصدوا عن السبيل ومن يضلل الله فما له من هاد

المعاني

طوبَى لَهُم

عَيْشٌ طَيَّبٌ لهم في الاخرة

وَحُسنُ مَئابٍ

حَسْنُ مَرْجعٍ وَمُنْقَلَّب

وَإليهِ متَابِ

إلى اللهِ وَحْدَهُ مَرْجِعي وَتَوْبَتي

أفَلَمَ يَأئَس

أفَلَمْ يَعْلَمْ وَيَتَبَّين ..

قَارِعَةٌ

دَاهِيةٌ تقرَعُهُمْ بصُنُوفِ البَلايَا

فَأملَيتُ ..

أمْهَلْتُ وَأطَلتُ في أمْنِ وَدَعَةٍ

وَاقٍ

حَافِظٍ وَعَاصِم

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

الصَّالِحَاتِ طُوبَى

إظهار التاء مكسورة وفتح الألف

عَلَيْهِمُ الَّذِى

(عَلَيْهِمُ) بكسر الهاء وضم الميم

مَتَابِ

(مَتَابِ) بكسر الباء وحذف الياء

قُرْءَانًا

(قُرْءَاناً) بإسكان الراء وبعدها همزة مفتوحة

ياَيْئَسِ

(يَيْأَسِ) بياء ساكنة بعد الياء المفتوحة وبعدها همزة مفتوحة مع قصر اللين

وَلَقَدِ

(وَلَقَدِ) بكسر الدال

اسْتُهْزِىءَ

(اسْتُهْزِىءَ) بهمزة مفتوحة بعد الزاي

أَخَذْتُهُمْ

(أَخَذْتُهُمْ) بإظهار الذال وإسكان الميم

تُنَبِّئُونَهُ

(تُنَبِّئُونَهُ) بكسر الباء وبعدها همزة مضمومة مع قصر البدل

بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ

إظهار اللام ساكنة و إظهار النون مفتوحة

وَصُدُّواْ

(وَصُدُّوا) بضم الصاد

كُلِّمَ بِهِ

إظهار الميم مفتوحة

عِقَابِ

(عِقَابِ) بباء مكسورة وحذف الياء بعدها

دَارِهِمْ

بفتح الألف وإسكان الميم