الصفحة الرئيسية > فهرس القرآن > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

وأصحاب مدين وكذب موسى فأمليت للكافرين ثم أخذتهم فكيف كان نكير

المعاني

خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَأ

سَاقطةٌ حِسطانُهَا عَلَى سُقُوفِهِا المُتَهَدَّمَة

وَقَصرٍ مَّشِيدٍ

مَرْفُوعِ البُنْيانِ خَالٍ مِن سَاكِنِيه

صَوَامِعُ

مَعَابِدُ رُهْبَانِ النَّصَارَى

وَبِيَعٌ

كَنَائِسُ النَّصَارَى

وَصَلَواتٌ

كَنَائِسُ اليَهُودِ

وَمَسَاجِدُ

لِلمُسْلِمين

وَأصحَابُ مَدينَ

قَوْمُ شَعَيْبِ عليه السلام

فَأملَيتُ لِلكَافرِينَ

أمْهَلتُهُمْ وَأخَّرَتُ عُقُوبَتَهُمْ

كَانَ نَكِيرِ

إنكَارِي علَيْهم بإهْلاَكِهِمْ

فَكَأيّن مِن قَريَةٍ

فَكَثيرٌ منَ القُرَى

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

أُذِنَ لِلَّذِينَ

(أُذِنَ لِلَّذِينَ) بضم الهمزة وإظهار النون الأولى مفتوحة

أُذِنَ لِلَّذِينَ

(يُقَاتَلُونَ) بفتح التاء

دِيَارِهِم

بفتح الألف وإسكان الميم

لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ

(لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ) بتشديد الدال وإظهار التاء ساكنة

لِلْكَافِرِينَ

بفتح الألف

أَخَذْتُهُمْ

إظهار الذال ساكنة وإسكان الميم

كَانَ نَكِيرِ

إظهار النون الأولى مفتوحة وحذف الياء الساكنة بعد الراء( كَانَ نَكِيرِ)

فَكَأَيِّن

(فَكَأَيِّن) بهمزة مفتوحة محققة بعد الكاف وبعدها ياء مشددة مكسورة ثم نون ساكنة

أَهْلَكْنَاهَا

(أَهْلَكْنَاهَا) بنون مفتوحة بعد الكاف وبعدها ألف

يُقَاتَلُونَ

(يُقَاتَلُونَ) بفتح التاء

دَفْعُ

(دَفْعُ) بفتح الدال وإسكان الفاء وحذف الألف