القرآن والتجويد

أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا سآء ما يحكمون

المعاني

مَعَادٍ

مكة المكرمة ظَاهِراً عليها

ظَهِيراً لِلكَافِرِينَ

مُعِيناً لهمْ عَلى ما هُمْ عَليهِ

لاَ يُفتَنُونَ

لاَ يُمتَحَنُونَ بالمَشَاقِّ وَالشَّدَائِد لِيَتَميَّزَ المخِلصُ من المنافِق

أن يَسبِقُونَا

أنْ يُعجِزوُنا وَيَفُوتُونَا

أجَلَ اللهِ

الوَقتَ المعيَّنَ للبَعثِ والجَزَاءِ

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

الْقُرْءَانَ

(الْقُرْءَانَ) بإسكان الراء وبعدها همزة مفتوحة

رَّبِّى أَعْلَمُ

(رَبِّى) بإسكان الياء ومدها 4 أو 5 حركات

أَعْلَمُ مَن

اظهار الميم الأولى مرفوعة

جَآءَ

بفتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات

لِّلْكَافِرِينَ

بفتح الألف

ءَاخَرَ لآَ

بقصر البدل وإظهار الراء مفتوحة

تُرْجَعُونَ

(تُرْجَعُونَ) بضم التاء وفتح الجيم

الم أَحَسِبَ

(الم أَحَسِبَ) دون سكت على الحروف المقطعة ودون نقل وبمد الياء 6 حركات