الصفحة الرئيسية > فهرس القرآن > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

ينسآء النبي لستن كأحد من النسآء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا

المعاني

يَقنُت مِنكُنَّ

تُطِعْ أوْ تَخْضَعْ مِنْكُنَّ

فَلاَ تَخضَعنَ بِالقولِ

لا تُلِنَّ القَوْلَ ولاَ تُرَقَّفْنَهُ للرَّجَال

وَقَرنَ في بُيُوتِكُنَّ

الزَمْنَ بُيُوتكُنَّ وَكَذا جميعُ النساء

وَلاَ تَبَرَّجنَ

لا تُبْدِينَ الزَّينةَ الوَاجبَ سَتُرهَا

الجَاهِلِيَةِ الأولى

ما كان قَبْلَ الأسْلاَمِ مِنَ الجَهَالاَتِ

الرِجسَ

الذَّنْبَ، أو الإثْمَ أو النَّقْصَ

وَالحِكمَةِ

هَدْي النُّبُوَّةِ أو أحكام القرآن

وَالقَانِتينَ

المُطِيعِينَ الخَاضِعينَ لله

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

وَتَعْمَلْ

(وَتَعْمَلْ) بالتاء

صَالِحاً نُؤْتِهَآ أَجْرَهَا

(صَالِحاً نُؤتِهَآ) بالنون وتحقيق الهمزة ومد الألف 4 أو 5 حركات

النَّبِىِّ

(النَّبِىِّ) بياء مشددة مكسورة بعد الباء

النِّسَآءِ إِنِ

(النِّسَآءِ إِنِ) بمد المتصل 4 أو 5 حركات وبتحقيق الهمزتين

وَقَرْنَ

(وَقَرْنَ) بفتح القاف

بُيُوتِكُنَّ

(بُيُوتِكُنَّ) بضم الباء

وَلاَ تَبَرَّجْنَ

(وَلاَ تَبَرَّجْنَ) بتخفيف التاء ومد الألف قبلها حركتين

بُيُوتِكُنَّ

(بُيُوتِكُنَّ) بضم الباء