القرآن والتجويد

يا أيهآ الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا مصدقا لما معكم من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارهآ أو نلعنهم كما لعنآ أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا

المعاني

يُحَرِفُونَ الكَلِمَ

يُغَيَّرُزنَهُ أوْ يَتَأوَّلُونَهُ بالْبَاطِل

وَاسمَع غَيَرَ مُسمَعٍ

قصدَ به اليهودُ الدعاءَ عليه (ص)

وَرَاعِنا

قصَدُوا به سَبَّهُ وَتنْقِيصهُ (ص)

لَيَّا بِأَلسِنَتِهِم

انْحِرَافاً إلى جانِبِ السُّوء في القَوْلِ

وَأَقوَمَ

أَعْدَلَ وَأصْوَبَ وَأسَدَّ

نَّطِمسَ وُجُوهاً

نمْحُوهَا أوْ نَتَرْكَهُمْ في الضَّلالةِ

يُزَكُونَ أنفُسهُم

يمْدَحُونَها بالْبَرَاءَةِ مِنَ الذُّنُوب

فَتِيلاً

قَدْرَ الْخَيْطِ الرَّقيقِ في شِقِّ النَّوَاةِ

بِالجِبتِ وَالطَّاغُوتِ

كَلِّ مَعْبُودٍ أوْ مَطَاعٍ مِنْ دُوَنِ الله

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

أَدْبَارِهَآ أَوْ

فتح الألف ومد المنفصل 4 أو 5 حركات

فَتِيلاً انظُرْ

بكسر نون التنوين الساكنة لالتقاء الساكنين

هَؤُلآءِ أَهْدَى

(أَهدى) بتحقيق الهمزة وفتح الألف

أَعْلَمُ بِأَعْدَآئِكُمْ

إظهار الميم الأولى مضمومة وإسكان ميم الجمع