الصفحة الرئيسية > فهرس القرآن > القرآن والتجويد

القرآن والتجويد

ترى الظالمين مشفقين مما كسبوا وهو واقع بهم والذين آمنوا وعملوا الصالحات في روضات الجنات لهم ما يشآءون عند ربهم ذلك هو الفضل الكبير

المعاني

استُجِيبَ لَهُ

استجاب الناسُ وَأذعَنُوا لدِين الله

حُجَتُهُم دَاحِضَةٌ

بَاطِلَةٌ زَائِلَة

وَالمِيزَانَ

العَدْلَ والتَّسْويَةَ في الحُقُوقِ

مُشفِقُونَ مِنهَا

خَائِفُونَ مِنها مَعَ اعتنائِهم بهَا

يُمَاروُنَ في السَّاعَةِ

يُجَادلُونَ، أوْ يَشُكُّونَ فيها

لَطِيفُ بِعبَادِهِ

بَرَّ رَفيقٌ بهم

حَرثَ الأخِرَةِ

ثَوابَهَا الموْعُودَ، أو العملَ لَها

كَلِمِةُ الفَصلِ

الحكمُ بتأخِيرِ العَذابِ للآخِرة

رَوضَاتِ الجنَّاتِ

مَحَاسِنهَا وَمَلاذِّهَا أوْ أطْيبِ بِقَاعِهَا وَأنزَهِها

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

وَعَلَيْهِمْ

(عَلَيْهِمْ) بكسر الهاء وإسكان الميم

الْكِتَابَ بِالْحَقِّ

اظهار الباء الأولى مفتوحة

نُؤْتِهِ

(نُؤْتِهِ) تحقيق الهمزة وكسر الهاء مع الصلة

الْفَصْلِ لَقُضِىَ

اظهار اللام الأولى مكسورة

تَرَى الظَّالِمِينَ

فتح الراء

وَهُوَ وَاقِعٌ

(وَهُوَ وَاقِعٌ) بضم الهاء وإظهار الواو الثانية مفتوحة