القرآن والتجويد

سيقول الذين أشركوا لو شآء الله مآ أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شيء كذلك كذب الذين من قبلهم حتى ذاقوا بأسنا قل هل عندكم من علم فتخرجوه لنآ إن تتبعون إلا الظن وإن أنتم إلا تخرصون

المعاني

وَلاَ يُرَدُ بَأسُهُ

لاَ يُدْفَعُ عَذَابُه ونِقْمتُهُ

تَخرُصُونَ

تكْذِبُون عَلَى اللهِ تَعَالى

الحُجّةُ البَالِغَةُ

بإرِسالِ الرسل وإنزالِ الكتبِ

هَلمَّ شُهَدَآءَكُمُ

أحْضِرُوا، أوْ هَاتُوا شُهُودَكُم

بِرِبهِم يَعدِلُونَ

يُسَوُّونَ به غَيْرَه في العبادةِ

أتلُ ..

أقْرَأ

إملآقٍ

فَقْرٍ

الفَوَاحشَ

كَبَائرَ المعاصي كالزنى ونحوه

وَصَّاكُم به

أمَرَكُمْ وَألزَمَكُمْ بهِ

القراءات

عاصم الكوفي/حفص

شَآءَ

بالفتح ومد المتصل 4 أو 5 حركات

نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ

إظهار النون والقاف وإسكان الميم

كَذَلِكَ كَذَّبَ

اظهار الكاف الثانية مفتوحة

شَآءَ

فتح الألف ومدها 4 أو 5 حركات